العيد الوطني 41 للدولة

توجه محمد صالح بن بدوة الدرمكي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للسلامة المرورية وأعضاء المجلس بالتهنئة إلى صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو نائب رئيس الدولة وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وأولياء العهود وإلى شعب الإمارات بمناسبة العيد الوطني 41 للدولة متمنين مزيداً من التقدم والازدهار .
 

وأكد رئيس المجلس خلال الاجتماع الذي عقد مؤخراً أهمية هذا اليوم العزيز على قلوب الجميع ، حيث تعم البلاد احتفالات ومسيرات للتعبير عن الفرحة العارمة في قلوب الجميع بهذا اليوم ، لافتاً إلى أهمية تقيد كافة السائقين بقانون المرور والتعلميات الصادرة عن مديريات المرور في الدولة حرصاً على سلامتهم وسلامة غيرهم من مستخدمي الطريق ، وعدم تعكير فرحة الاحتفالات بالعيد الوطني بحوادث مرورية قد ينجم عنها خسائر وإصابات يمكن تجنبها باتباع القانون.
 

واضاف أن التعبير عن الفرحة بهذا اليوم العزيز لا تعبر عنها قيام بعض السائقين بتصرفات غير مسؤولة وقيادة طائشة وإنما الالتزام والتقيد بالنظم والذي يعكس مدى إدارك ووعي السائق بأهمية السلامة المرورية له ولغيره من مستخدمي الطريق.
 

واطلع مجلس الإدارة خلال الاجتماع على توصيات ندوة " الحوادث المرورية ، الآثار والانعكاسات على التنمية الاجتماعية والصحية والاقتصادية " التي نظمتها الجمعية ، بمشاركة 210  شخصا من خارج الدولة وداخلها مثلوا 21 دولة عربية وأجنبية و 74 جهة محلية ودولية.
 

كما ناقش المجلس التحضيرات الخاصة بتنظيم النشاط العلمي الرئيسي للجمعية للعام القادم ،والمتمثلة بعقد ندوة دولية حول ( الشباب والحوادث المرورية ) ومحاورها والجهات التي ستشارك فيها ، حيث تم تحديد شهر إبريل القادم موعداً لانعقادها.
 

ومن جانبه أكد العميد (م) حسن أحمد الحوسني أمين السر العام حرص الجمعية على تنظيم الفعاليات المختلفة المتعلقة بالسلامة المرورية والمشاركة في الأنشطة التي تنظمها الجهات المعنية الأخرى بهدف تعزيز دورها الرامي للارتقاء بمستوى السلامة المرورية لدى مستخدمي الطريق والحد من الحوادث المرورية وخسائرها الكبيرة على المستوى البشري والمادي .
 

وقال إن الجمعية حرصت على المشاركة في حملات وزارة الداخلية الفصلية لهذا العام ، كما تم إعداد وطباعة (420,000 ) فلاير و ( 242,000 ) كتيب ،بأربع لغات ( عربي – انجليزي – أوردو – ماليالم ) بالتعاون مع الشركة المتحدة للطباعة والنشر ، كما شاركت الجمعية في معرض السلامة أولاً –  الذي نظمته مواصلات الإمارات علاوة على المشاركة في الحلقات والبرامج التلفزيونية والإذاعية.
 

واضاف الحوسني أن الجمعية حريصة على توعية السائقين بالسلامة المرورية عبر مختلف الوسائل والطرق المتاحة ، حيث أعدت مسابقات إذاعية بالتعاون مع إذاعة إمارات إف إم ضمن برامج القناة الجماهيرية للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستمعين والتي لاقت أقبالاً وتفاعلاً كبيرين، إضافة للزيارة الميدانية التي قام بها وفد من الجمعية لمصابي الحوادث المرقدين في المستشفيات بمناسبة اليوم العالمي لمصابي الحوادث المرورية .
 

كما استعراض مشاركات الجمعية على المستوى الخارجي، والتي تمثلت بحضور اجتماع المكتب التنفيذي للمنظمة العربية للسلامة المرورية الذي عقد في بتونس، وحضور المؤتمر العربي الرابع عشر لرؤساء أجهزة المرور والمشاركة في المنتدى العربي للسواق الشباب بتقديم ورقة علمية في تونس أيضاً، إضافة للمشاركة في المؤتمر الدولي الثاني عشر للمنظمة الدولية للوقاية من حوادث الطرق في المغرب والمشاركة في اجتماعاتها التي عقدت على هامش المؤتمر، وحضور الملتقى العلمي الثاني لأجهزة المرور العربية، الذى نظمته جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع وزارة الداخلية المصرية وإدارة التدريب الشرطي بالمنظمة العربية للشرطة الجنائية '' إنتربول '' بمدينة الغردقة، في مصر.